Header

 

بنك 

سامبا :: تداول بنك 

الراجحي :: تداول بنك 

الجزيره تداول بنك 

الرياض :: تداول البنك 

الاهلي ::  تداول البنك 

البريطاني :: تداول البنك 

السعودي للاستثمار تداول 

الرسمي

ممنوع منعاً باتاً وضع صور النساء في المواضيع و التواقيع , أو نشر فيديوهات او صور فضائح

 سيتم حذف أي موضوع أو توقيع يشمل ذلك .

العودة   منتــدى الأعمـــال > منتديات الأسهم السعودية > منتدى التحليل الفني والأساسي وبرامجه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-03-2008, 01:32 AM   #11
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

وقف الخساره
وقف الخساره دائماً يوضع اسفل اقرب قاع سابق في حاله الشراء
واعلى من اقرب قمه سابقه

على ترند الاربع ساعات يفضل وضع الاستوب تحت القاع او فوق القمه من 10 نقاط الى 20 نقطه
على الترند اليومي يفضل وضع الاستوب تحت القاع او فوق القمه من 15 نقطه الى 30 نقطه
على الترند الاسبوعي يفضل وضع الاستوب تحت القاع او فوق القمه من 25 نقطه الى 35 نقطه
راح نطبق هالكلام على بعض العمليات الموضحه سابقاً

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7tar
امثله على عمليات الشراء والبيع بعد ماحددنا مستويات الدعم والمقاومه وخطوط الاتجاه
EUR \ USD
شارت الاربع ساعات

نلاحظ كيف شكل خط الترند المرسوم من القاع رقم 1 الى القاع 2 مستوى دعم متحرك للسعر
وبعد ملامسته للمره الثالثه ارتد من عنده السعر
خاصه مع وجود دعم اسبوعي(الخط الاحمر)
دعم فايبو من قمه لقاع (الخط الاحمر المخطط)
اضافه الى دعم يومي (الخط الازرق)
(كانت فرصه جيده للشراء :) )



حسب المعطيات الموضحه على الشارت
نقطه الشراء عند 1.3470 واقرب قاع عند 1.3450
الفرق 20 نقطه
نضيف عليها 15 نقطه اسفل القاع
(على ترند الاربع ساعات يفضل وضع الاستوب تحت القاع او فوق القمه من 10 نقاط الى 20 نقطه)
يطلع 35 نقطه هذه مجموع وقف الخساره
يعني وقف الخساره عند 1.3435
عرفنا الان وقف الخساره باقي الهدف للعمليه

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7tar

طيب والهدف ؟
كبدايه راح يكون الهدف ضعف الاستوب كسبيل المثال :
الاستوب 100 نقطه الهدف لا يقل عن 200 نقطه
الاستوب 20 نقطه الهدف لا يقل عن 40 نقطه . وهكذا ..

..

الهدف مثل ماذكرنا يكون ضعف الاستوب
الاستوب طلع معنا 35 نقطه
الهدف راح يكون 70 نقطه
--------
التوصيه تكون بالشكل هذا
شراء من 1.3470
وقف الخساره 1.3435
الهدف 1.3540
والحمد لله تحققت :)
شفتوا كيف سهله الشغله :D [/COLOR]






تستطيع أن تنشر الموضوع قي حسابك على  الفيس بوك وتويتر

رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:35 AM   #12
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

[COLOR="Navy"]
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7tar


ونشوف بعد مارسمنا الترند الجديد موصول في القاع 1 والقاع الجديد 2 . الملامسه الثالثه ارتد منها السعر وفرصه جيده للشراء





حسب المعطيات الموضحه على الشارت
مستوى الشراء عند 1.3600 اقرب قاع عند مستوى 1.3560
الفرق 40 نقطه
نضيف 15 نقطه يطلع مجموع وقف الخساره 55 نقطه
الهدف الضعف = 55*2 = 110 نقاط
التوصيه
شراء من مستوى 1.3600
وقف الخساره 1.3545
الهدف 1.3710
وايضا تحقق الهدف :)
ماقلت لكم سهله :D






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:39 AM   #13
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7tar
[COLOR="Navy"]
على الشارت الاسبوعي نتابع الي حصل بعد رسمنا للترند الصاعد من القاع الاول والقاع الثاني الاسبوعي

نلاحظ ان السعر مجرد ملامسته للترند الصاعد ارتد من عنده + وجود مستويات دعم متعدده دعم اسبوعي وايضا دعومات فايبو
مثل ماقلنا مجرد النظر الى اللون راح نعرف المستوى هذه ايش يعني
الالوان الموجوده
كانت خط احمر = دعم اسبوعي
خط متقطع باللون الاحمر = دعم فايبو للقاع الاول
خط متقطع باللون الوردي = دعم فايبو للقاع الثالث
وكلها كانت قريبه من الترند الصاعد الاسبوعي وردت السعر بشكل قوي للاعلى






حسب المعطيات الموضحه على الشارت
مستوى الشراء عند 1.3370 اقرب قاع عند مستوى 1.3260
الفرق 110 نقاط
(على الترند الاسبوعي يفضل وضع الاستوب تحت القاع او فوق القمه من 25 نقطه الى 35 نقطه)
نضيف عليها 30 نقطه يطلع مجموع وقف الخساره 140 نقطه
الهدف الضعف = 140*2 = 280 نقطه
التوصيه
شراء من 1.3370
وقف الخساره 1.3230 (-140)
الهدف 1.3650 (+280)
وايضا تحقق الهدف






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:43 AM   #14
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

[CENTER][SIZE="4"]
العمليه الاخيره على الدولار فرنك
نكتفي فيها
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M7tar



USD\CHF
الشارت اليومي



ترند هابط يومي اللون الازرق
+
مستوى مقاومه اسبوعي + مستوى مقاومه يومي + مستوى مقاومه فايبو

=
فرصه بيع ولا احلى:)






من المهم جداً فهم معنى اقرب قمه
المقصد فيها ليس اخر قمه كونها السعر (لان مرات تكون اخر قمه بعيده جداً عن السعر . ومثلها ايضا في القاع)
المقصد انها تكون اقرب قمه تبعد عن السعر الحالي
مثل الشارت الي فوق نلاحظ وجود قمه لكن بحثنا عن قمه ثانيه يكون سعرها قريب نوعاً ما من سعر الدخول بيع ونضع وقف الخساره فوقها
ان شاءالله الفكره وضحت
:
حسب المعطيات الموضحه على الشارت
مستوى البيع عند 1.2135 اقرب قمه عند مستوى 1.2160
الفرق 25 نقطه
نضيف عليها 15 نقطه
يطلع لنا مجموع وقف الخساره 40 نقطه
الهدف الضعف = 80 نقطه
التوصيه
بيع من 1.2135
وقف الخساره 1.2175
الهدف 1.2055
وبفضل الله تحقق الهدف ايضا
,,,,,






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:46 AM   #15
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

الجزئيه الثانيه من وقف الخساره
يقول المثل
قرب وقف الخساره ودع الارباح تجري :D

كيف وشلون؟
في البدايه عرفنا ان وقف الخساره يكون فوق اقرب قمه في حاله البيع
وتحت اقرب قاع في حاله الشراء

لنفرض دخلنا بيع من مستوى 1.2200 ووقف الخساره عند مستوى 1.2270
نزل السعر الى مستوى 1.2150 (اي تحقق 50 نقطه)
ونتوقع المزيد من الهبوط
هل نترك الاستوب في مكانه؟ واذا عاكسنا السوق يرجع يضرب وقف الخساره بعد تحقيق الربح!
لا طبعا ماراح نتركه
هنا يجي دور قرب الوقف ودع الارباح تجري :)
بعد هبوط السعر من مستوى 1.2200
اصبحت 1.2200 قمه جديده وبنضع وقف الخساره فوقها كسبيل المثال وقف الخساره الجديد بيكون عند 1.2220
الفائده الي استفدناها . ان المخاطره اصبحت قليله بدل 70 نقطه صارت 20 نقطه فقط

طيب لنفرض انه هبط مره اخرى الى 1.2120 وارتد السعر الى 1.2160
ورجع نزل الى 1.2100
هنا ايضا اصبح مستوى 1.2160 قمه جديده . ونقرب وقف الخساره الى فوق القمه الاخيره ونخلي الوقف الجديد عند مستوى 1.2180
ونترك الصفقه تتخذ طريقها ان ضرب وقف الخساره راح نكون حافظنا على جزء من الارباح
وان واصل هبوطه راح نواصل معه تقريب وقف الخساره فوق كل قمه جديده
الى ان يتحقق الهدف بالكامل
,,,,,,,






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:51 AM   #16
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

اداره راس المال
الاستراتيجيه تبحث عن الفرص باكثر من عمله
فلازم من تحديد نسبه معينه من راس المال للدخول لكل زوج
بحيث ماتتعدا اجمالي الصفقات 10% من راس المال
اذا كنا نتعامل مع 10 ازواج الدخول لكل زوج بنسبه 1% فقط من راس المال حد اقصى
التعامل مع 5 ازواج الدخول لكل زوج بنسبه 2% من راس المال حد اقصى

بالنسبه لي اتابع مجموعه كبيره من الازواج
ودخولي بـ 1% فقط من راس المال لكل زوج
بحيث جميع العمليات ماتتعدا 10% كحد اقصى

القاعده
نسبه مخاطره منخفضه = راحه البال
استراتيجيه ناجحه + نسبه مخاطره منخفضه = راحه البال وارباح تدريجيه وخسائر شبه معدومه






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:54 AM   #17
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات


بغض النظر عن اساليب المتاجره لكل شخص


لكن بعتقادي ان تجهيز الشارت بمستويات الدعم والمقاومه وخطوط الاتجاه . مهم جداً لاي استراتيجيه عمل اخرى
:
:
:




باقي شغله اخيره وهي كيف نقدر نتابع مجموعه كبيره من الازواج بطريقه سهله وعلى برنامج واحد

في البدايه نختار الازواج مقابل الدولار فقط

GBP\USD - EUR\USD - USD\CHF - AUD\USD - USD\CAD - USD\JPY - NZD\USD


ونرتبها بهذه الشكل



نصغر الشارت ونصف الازواج بجنب بعض

والصف الثاني اسفله يكون لنفس الازواج لكن خاص بالمؤشرات


الصف الاول لمستويات الدعم والمقاومه والاتجاهات

الصف الثاني لمحبي متابعه المؤشرات

كذا اصبح عندنا صفحه كامله تضم جميع الازواج مقابل الدولار

مع مستويات الدعم والمقاومه وخطوط الاتجاه اضافه الى شارت ثاني للمؤشرات


================

طيب وباقي الازواج كيف نتابعها وانت تقول ماراح نستخدم الا برنامج واحد


الحل ببساطه
:)


في برامج الشارت تقدر تفتح صفحه جديده وتضيف عليها باقي الشارتات بالضغط على زر F5


بيفتح لنا واجهه فاضيه جديده بالشكل هذا




نضيف عليها الازواج مقابل الين فقط ونرتبها بالشكل هذا




وبعدها نفتح واجهه جديده ونضيف عليها الازواج مقابل اليورو ومقابل الباوند



ونفتح واجهه جديده ونضيف بقيه العملات




طبعاً ليس شرط اضافه جميع الازواج

ممكن الاكتفاء بخمس ازواج او عشر

حسب العدد الي تقدر تتابعه


,,,,,,,



كذا سيطرنا على جميع الازواج

متبقي فقط الهجوم

وهجومنا يكون بنتظار المستويات القويه للدخول منها






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 01:57 AM   #18
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

بفضل الله انتهينا من المرحله الاولى . وقريباً ان شاءالله نبتدي المرحله الثانيه

تعلمنا في المرحله الاولى على تحديد مستويات الدعم والمقاومه

وتعلمنا رسم خط الاتجاه الاسبوعي واليومي والاربع ساعات

وعرفنا اماكن الشراء واماكن البيع

وتعلمنا على الوقف والهدف

ان شاءالله تكون استراتيجيه ناجحه للجميع ..ولا تنسونا من صالح دعائكم

:
:

والله الموفق






رد مع اقتباس
قديم 22-03-2008, 02:02 AM   #19
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

اضافات
:
:
برنامج الشارت المستخدم هو AL-Trade
تحميل البرنامج
http://altrade.co.uk/forex-trading-platform.aspx






رد مع اقتباس
قديم 24-03-2008, 09:05 AM   #20
M7tar
الصورة الرمزية M7tar

المعلومات





آحدث المواضيع
الاتصال

M7tar غير متصل

M7tar is on a distinguished road
افتراضي رد: تعلم مع M7tar التحليل الفني وفن المضاربه في سوق العملات

الآن الدرس مرفوع على كتاب الكتروني
يمكنكم تحمليه من هذا الرابط :



وان شاءالله يكون فيه فايده للجميع
تحياتي لكم
M7tar






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   
   

 ابحث في المنتدى برعاية Google
واحصل على نتائج افضل    
Search with Google
أدخل العبارة التي تبحث عنها

 
 

سياسة الخصوصية / Privacy-Policy

جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الأعمال

الساعة الآن 09:29 PM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
Protected by Mt.AtSh

Security team